القمر الصناعي


الصورة تصميم خرافي من قصص افلام الخيال العلمي



هل تعلم؟؟
أن العرب أول من استخدم !!!
كلمة الساتل في علم الفلك دلالة على الأجسام الفضائية التي تتبع أخرى وتدور في فلكها !!!...


( كي نفهم هذا الشيء الخرافي يجب ان تكون لدينا صور و شرح قبل الشروع في تناول الخرافة)


كل شيء يتم عكسه مثل المرآه ، ركز ولاحظ الفرق ... الا الاشارات البعيدة هنا لا تعتقد انه حقا قمر صناعي ، بل ايضا يتم عكس الاشارات على هذه الطبقة اكسوسفير 




حسب الرسم التخطيطي الموجات المحلية يتم عكسها عادي و منطقي ، لانهم لا يستطعون قول قمر صناعي ... يمكننا التحقق بمنظار بسيط ادا كان قمر اولا ، اما الموجات الكبيرة بين الدول ..ممم هنا يقولك قمر صناعي لانك لن تستطيع التحقق بعينك ( لو معك تيليسكوب تشوف النجوم لكن القمر الصناعي لن تشاهده ههههه ابدا ، مهما بلغ عددها)


مثال بسيط لفهم الفكرة ، و لو كانت الارض مكورة ( كما يقول بعض مغسولي الادمغة ) كيف لقمر صناعي في جهة أمريكا في ظهر الارض أن يرسل الاشارات إلى افريقيا ، و نستقبلها نحن ....


ما هو القمر الصناعي !؟

... يقال هو القمر الاصطناعي أو القمر الصناعي أو الساتل الفضائي أو الساتل و هو جهاز من صنع بشري يدور في فلك في الفضاء الخارجي حول الأرض الكروية طبعا أو حول كوكب آخر مثل المريخ ، ويقوم بأعمال عديدة ، و أيضا أعمال المطبخ ، يمكنه تحضير الوجبات الساخنة ...

كم أعداد هذا القمر الصناعي !!؟

لماذا لا تصدم بعضها !!!؟؟  لانها كثيرة جدا لماذا لا نشاهدها من من خلال النظر الى القمر او التقاط صور للقمر ، !! ولا واحد يمر بين الارض و القمر ؟؟؟

... في عام 2007 وضع أكثر من 5500 ساتل على مدرات فضائية حول الأرض، حسب جاك فيلان (المهندس الدارس لتاريخ الأقمار الاصطناعية ماشاء الله عالم كبير ) وبقي 700 ساتل منها في حالة نشاط ...

و أيضا :
كم يبعد القمر الصناعي عن الكرة الأرضية !!؟؟

كم تبعد ؟؟؟ كيف لا تزال معلقة ؟؟؟ لا اقصد القريبة منها !!! اقصد البعيدة جداااا ؟؟؟؟

يقال أنه
إن للأقمار الصناعية دور هام في مجالات مختلفة كالاقتصاد ( بحيث ميزانية وكالة الناسا أكثر من ميزانية دول ....) والأمن ( تخويف البشر ...) والبحث العلمي ( صناعة الخرافة ، و عمل اشياء لا نستطيع التحقق منها نحن البسطاء ...)


حسنا ، أنا على سبيل المثال أول شيء يخطر في ذهني عند سماع القمر الصناعي هو التلفاز !!! كيف نستقبل البث ؟؟؟





و ما هي طبقة إكسوسفير (Exosphere) التي لها علاقة بهذا الامر ... تشكل المتكور الخارجي (الطبقة الأخيرة الخارجية) من الغلاف الجوي، وقد اشتق اسمها من كلمة “Exo” التي تعني خارج. يمتد المتكور الخارجي مرتفعا فوق المتكور الحراري وحتى نهاية الغلاف الجوي عند ارتفاع يناهز مابين 500 كم إلى 1000 كم. وتصبح جزيئات الهواء نادرة الوجود في طبقة إكسوسفير إلى حد إنها تعد غير موجودة، فمثلاً، عند أسفلها من الممكن أن تنطلق ذرة غازية نحو 10 كم قبل أن تصطدم بذرة غازية أخرى. وعادة يعرف العلماء المسافة التي تقطعها الذرات الغازية قبل أن تصطدم مع ذرة أخرى بالممر الحر.


لكن هل تعلم أنك لا نحتاج لاقمار صناعية لبث الاشارة واستقبالها على الارض. طبقة الاكسوسفير في الغلاف الجوي تعمل كسطح مستوي عاكس للاشارة ، (لا أزال أتذكر فيديوهات الصواريخ التي لم تستطع الخروج من السماء وكانت تصدم السماء ) المهم البث يكون باتجاه نقطة معينة بالسماء فوق خط الاستواء. ينعكس البث من طبقة الاكسوسفير على مناطق شاسعة. ما عليك الا توجيه الطبق على مركز الانعكاس ويكون الاستقبال للاشارة.

طبقات الغلاف الجوي والارتفاعات
وهذه الحزمة من الذبذبات تكون في ترددات عديدة منها للبث التلفزيوني ال L Band , C Band, KU band.
وهذه الذبذبات عند انعكاسها تغطي مساحات شاسعة من الارض. البث يكون من عدة جهات منها من جنوب الاستواء حتى يصل اهل الشمال ومنها من شمال الاستواء حتى يصل اهل الجنوب. و انعكاس الاشارة كما بالرسم:


كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم ( فتنه تدخل كل بيت من بيوت العرب ) تسقط من السماء


البث يكون باتجاه نقطة معينة بالسماء فوق خط الاستواء. ينعكس البث من طبقة الاكسوسفير على مناطق شاسعة.
البث يكون حسب المنطقة التي تريد ان تغطيها. لاحظ دائما اتجاه الصحن للجنوب (او الجنوب الشرقي او الجنوب الغربي). وهذا لسكان المناطق الشمالية من خط الاستواء. السبب عليهم ان يرسلوا لنقطة معينه فوق الاستواء حتى لا يكون هناك تشويش على اشارات وذبذبات اخرى. مثلا لو كان البث علي ترانسبوندر ( 12012 V 22000 ) يكون الارسال على الاقلية لدرجتين الى الشرق او الغرب من اي اشارة اخرى تحمل نفس التردد. وامور اخرى تتعلق بحقوق الارسال والبث. حيث لا يسمح لاي انسان ان يبث على كيفه الا بموافقة الحكومة الاميركية والامم المتحدة FCC
لاحظوا ان دائما الارسال يكون على ترددات او ذبذبات ( frequency ) اعلى من الاستقبال لان الاشارة تغير ذبذبتها وتضعف ( attenuation ) عندما تقطع المسافه في الغلاف الجوي ذهابا وايابا.

الترددات
لتذكير فقط : ... من زمان ومنذ القرن الثامن عشر كانت اذاعة لندن تبث برامجها و ليس هناك قمر صناعي و انما محطات للبث بالصدى او التردد ...

طبقات الغلاف الجوي والارتفاعات
اما البث التلفزيوني الارضي فتحتاج ان يكون اللاقط (Antenna) المستقبل على نفس خط البصر مع الانتين المرسل Perfect Line of Sight Alignment. هذه الحزمة من الذبذبات تكون في ترددات UHF and VHF . وهذه الاشارة محدودة التغطية لمسافات محدودة لا تتعدى في اقصى الحالات ال 100 - 200 كم من برج الارسال.

هل يمكن التواصل بالانترنت والهاتف عن طريق البث اللاسلكي باستخدام اطباق الساتيلايت؟

ممكن ولكن بسرعات محدودة. الاتصال عبر الصحن وطبقة الاكسوسفير بطيء جدا لان هناك ما يسمى Latency. اي ان الاشارة تتاخر و تاخذ ثواني حتى تصل لطبقة الاكسوسفير وترتد الى الجهة المستقبلة، ومن تم ياتي الجواب بنفس الطريقة. فياخذ وقت. لهذا عند البث المباشر نجد انه يوجد فارق زمني بين المكالمة الهاتفية و سماع المكالمة على المباشر. ليس كما الحال في الالياف الزجاجية حيث التواصل يكون باعشار الثانية.




 
ملاحظة :
99.99999 بالمائة من المعلومات الرقمية تنتقل عبر اسلاك الالياف الزجاجية عن طريق البحار حول العالم.
اسلاك الالياف الزجاجية Fiber Optic Lines



مدونة #خرافات #ناسا بلوق  blog blogger   @fNASA7  #fNasa7
flat earth , the eart is flat FE ناسا نازا  ,الارض مسطحة المسطحة
عندك إقتراح أو ملاحظات !!!!
أترك لنا تعليقك !؟
كن أول مشارك على صفحتنا في الفيس بوك

  مدونة خرافات ناسا Blog Mythen NASA ブログの神話NASA Блог Міфи NASA 블로그는 NASA를 신화
لكل فرد الحق في حرية الرأي والتعبير؛ ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، وفي التماس وتلقى ونقل المعلومات والأفكار من خلال أي وسائل الإعلام بغض النظر عن الحدود السياسية و الدينية ...هذه المدونة تحتوي على مواد حقوق الطبع والنشر و استخدامها ليس مسموح دائماً إلا بإذن صريح من صاحب حق المؤلف.




جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لمدونة fNasa7

Fake Nasa 7 #خرافات_ناسا. يتم التشغيل بواسطة Blogger.