( وإلى الأرض كيف سطحت ) ؟




شيء مهم 
الموضوع مطروح للنقاش على صفحة الفيس بوك 
الارض كروية ام مسطحة ؟

الإنسان مُكَلَّف أنْ يتعرَّف إلى الله بالكون.

يجب عليك اخي ، اخي ان تعرف أن المفسرين وا لشيوخ و ..المعاصرين ، يخافون على سمعتهم من قول إن الارض مسطحة ، يخافون جدا لان الناس لن ترحمهم ، كما هو الحال الان معي ، بعض الحمقى على صفحات و مجموعات الفيس بوك (يذكرونني بأيام المدرسة ، مهما يشرح الاستاذ الدرس ، لن يفهمو شيء لان عقولهم صغيرة ، بمعنى هم حمقى و الحمق داء ما له دواء ، و يعرفون أنفسهم ، لاني التقيت بالكثير منهم ربما هم يقرأون ما اكتب ) المهم لن تستفيد منهم شيء ، هم مثل الكلاب ينبحون ، جل تعليقاتهم بلا بلا بلا بلا ... لن تستفيد منهم شيء .

( وإلى الأرض كيف سطحت ) ؟
يقول أحد الملحدين العرب ... لعل هذه الآية “والى الارض كيف سطحت” وآيات اخرى على نفس النسق تُعدّ من الآيات التي أرهقتني وحيرتني ولربما حيّرت الكثيرين مثلي لزمن طويل، فهي تبدو وكأنها تغاير العلم الحديث وما تعلمناه في المدارس عن حقيقة كروية الأرض (بين قوسين يقصد غسل الدماغ الذي لا يعرفه)، وقد استُغلّ الموضوع بشكل كبير من المشككين ولربما أضلوا به الكثير وهذا بالفعل ما دفعني للتعمق بالموضوع وكتابة هذه المقالة بعد أن قرأت مقالة أحدهم.... نعم سترهقكم هذه الآية ببساطة هههههه لان المعنى واضح .

أما من حيث المعنى اللغوي في لسان العرب:

السطح: ظهر البيت إِذا كان مستوياً لانبساطه؛ معروف، وهو من كل شيء أَعلاه! وسَطَحَ اللهُ الأَرضَ سَطْحاً: بسطها.
البسط: نقيض القَبْضِ! والبِساطُ ما بُسِط.
الدحي: الدَّحْوُ: البَسْطُ. دَحَا الأَرضَ يَدْحُوها دَحْواً: بَسَطَها.
المهاد: الفِراش. وقد مَهَدْتُ الفِراشَ مَهْداً، المِهادُ أَجمع من المَهْد كالأَرض جعلها الله مِهاداً للعباد.
طحاها: طَحَاه طَحْواً وطُحُوّاً: بسطه.
الفراش: فَرَشَ الشيء يفْرِشُه: بسَطَه. وقوله تعالى: الذي جعل لكم الأَرض فِراشاً؛ أَي وِطاءً لم يَجْعلها حَزْنةً غَليظة لا يمكن الاستقرار عليها.

الاعجاز العلمي في القرآن

 ( لا ندخل في خزعبلات ناسا و اكتشافات الملحيدن في القرآن ، لانوا الاشياء القيمة لا يتم ذكرها ، فقط يذكرون التفاهات التي لا فائدة منها ، و ضحك علينا في ما بعد ، يعلمون ما يعملون طريق الشيطان خطوة خطوة ... كما تكلمنا سابقا حول موضوع النجم الطارق ، لمن فاته الموضوع http://fnasa7.blogspot.com/2017/03/blog-post_26.html)

التفسير المعاصر للحديث مصدره القرآن الكريم بجامعة الملك سعود : 
 
أي : كيف بسطت ومدت ومهدت ، فنبه البدوي على الاستدلال بما يشاهده من بعيره الذي هو راكب عليه ، والسماء التي فوق رأسه ، والجبل الذي تجاهه ، والأرض التي تحته - على قدرة خالق ذلك وصانعه ، وأنه الرب العظيم الخالق المتصرف المالك ، وأنه الإله الذي لا يستحق العبادة سواه . وهكذا أقسم " ضمام " في سؤاله على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كما رواه الإمام أحمد حيث قال :
حدثنا هاشم بن القاسم ، حدثنا سليمان بن المغيرة ، عن ثابت ، عن أنس قال : كنا نهينا أن نسأل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن شيء ، فكان يعجبنا أن يجيء الرجل من أهل البادية العاقل فيسأله ونحن نسمع ، فجاء رجل من أهل البادية فقال : يا محمد ، إنه أتانا رسولك فزعم لنا أنك تزعم أن الله أرسلك . قال : " صدق " . قال : فمن خلق السماء ؟ قال : " الله " . قال : فمن خلق الأرض ؟ قال : " الله " . قال : فمن نصب هذه الجبال وجعل فيها ما جعل ؟ قال : " الله " . قال : فبالذي خلق السماء والأرض ونصب هذه الجبال ، آلله أرسلك ؟ قال : " نعم " . قال : وزعم رسولك أن علينا خمس صلوات في يومنا وليلتنا . قال : " صدق " . قال : فبالذي أرسلك ، آلله أمرك بهذا ؟ قال : " نعم " . قال : وزعم رسولك أن علينا زكاة في أموالنا ؟ قال : " صدق " . قال : فبالذي أرسلك ، آلله أمرك بهذا ؟ . قال : " نعم " . قال : وزعم رسولك أن علينا حج البيت من استطاع إليه سبيلا . قال : " صدق " . قال : ثم ولى فقال : والذي بعثك بالحق لا أزيد عليهن ولا أنقص منهن شيئا . فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - : " إن صدق ليدخلن الجنة " .
وقد رواه مسلم ، عن عمرو الناقد ، عن أبي النضر هاشم بن القاسم ، به وعلقه البخاري ، ورواه الترمذي والنسائي ، من حديث سليمان بن المغيرة به ورواه الإمام أحمد والبخاري وأبو داود والنسائي وابن ماجه من حديث الليث بن سعد ، عن سعيد المقبري ، عن شريك بن عبد الله بن أبي نمر ، عن أنس ، به بطوله وقال في آخره : " وأنا ضمام بن ثعلبة أخو بني سعد بن بكر " .
وقال الحافظ أبو يعلى : حدثنا إسحاق ، حدثنا عبد الله بن جعفر ، حدثني عبد الله بن دينار عن ابن عمر قال : كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كثيرا ما كان يحدث عن امرأة في الجاهلية على رأس جبل ، معها ابن لها ترعى غنما ، فقال لها ابنها : يا أمه ، من خلقك ؟ قالت : الله . قال : فمن خلق أبي ؟ قالت : الله . قال : فمن خلقني ؟ قالت : الله . قال : فمن خلق السماء ؟ قالت : الله . قال : فمن خلق الأرض ؟ قالت : الله . قال : فمن خلق الجبل ؟ قالت : الله . قال : فمن خلق هذه الغنم ؟ قالت : الله . قال : إني لأسمع لله شأنا . وألقى نفسه من الجبل فتقطع .
قال ابن عمر : كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كثيرا ما يحدثنا هذا .
قال ابن دينار : كان ابن عمر كثيرا ما يحدثنا بهذا .
في إسناده ضعف ، وعبد الله بن جعفر هذا هو المديني ، ضعفه ولده الإمام علي بن المديني وغيره .
حديث ضعيف


المهم الآية واضحة وضوح الشمس ، و إلى الارض كيف سطحت (صدق الله العظيم ) انا فهمت أنها مسطحة ، لكن كيف !!! كيف !! و ماذا ؟؟؟ و !! لا اعرف ...
بين قوسين و مرة أخرى (لي ما عجبوش كلامي ، يعرف جوجل و يبحث و يفهم و يقنع هذي هي خاوتي )

 
fNASA7
خرافات ناسا
حمزة بن يوسف ، الجزائر  
 FAKE NASA 7


مدونة #خرافات #ناسا بلوق  blog blogger   @fNASA7  #fNasa7
flat earth , the eart is flat FE ناسا نازا  ,الارض مسطحة المسطحة

عندك إقتراح أو ملاحظات !!!!
أترك لنا تعليقك !؟
كن أول مشارك على صفحتنا في الفيس بوك

مدونة خرافات ناسا Blog Mythen NASA ブログの神話NASA Блог Міфи NASA 블로그는 NASA를 신화

لكل فرد الحق في حرية الرأي والتعبير؛ ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، وفي التماس وتلقى ونقل المعلومات والأفكار من خلال أي وسائل الإعلام بغض النظر عن الحدود السياسية و الدينية ...هذه المدونة تحتوي على مواد حقوق الطبع والنشر و استخدامها ليس مسموح دائماً إلا بإذن صريح من صاحب حق المؤلف.

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لمدونة fNasa7

Fake Nasa 7 #خرافات_ناسا. يتم التشغيل بواسطة Blogger.